"تشكيل الصوف" في بينالي لندن للتصميم 2023

العروض التعليمية الحيه

يشارك بيت الحرفيين التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، في بينالي لندن للتصميم 2023، وهي منصة عالمية رائدة للتصميم المعاصر والابتكار والإبداع والبحث.

الحد الأدنى للسن المسموح به: جميع الأعمار
سومرست هاوس، لندن
أين تجدنا على الخريطة

الوقت والتاريخ

1 - 25 يونيو، 2023
Book now event detail

في إطار الموضوع الإبداعي لهذا العام، "اللعبة العالمية: إعادة تشكيل أوجه التعاون"، سيمثل بيت الحرفيين أبوظبي والحرف الإماراتية التراثية ويسلط الضوء على أوجه التعاون من خلال خلق تجربة تؤكد على التعاون بين الحرف اليدوية والهندسة المعمارية، واستعراض عملية صنع نسيج السدو الإماراتي التقليدي، وأهمية الحفاظ على هذه الحرف للأجيال القادمة.

 

وسيحتفي بيت الحرفيين في إطار العمل الفني التركيبي الغامر "تشكيل الصوف"، بالمواد والأدوات الأساسية المستخدمة في حرفة السدو: الصوف والغزَّال / المغزل، وتبادل الآراء حول تقنية النسيج التقليدية التي مارستها البدويات في دولة الإمارات وأدرجت ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي الذي يحتاج إلى صون عاجل في عام 2011. ويحتفي الجناح بتدفق الحركة بما يسمح بتحول المواد الخام اللينة إلى نسيج السدو الذي يعتبر أساسًا لبناء هياكل الخيام التقليدية.


Book now event detail

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في قصر الحصن

معرض "حرف وحكايات"

أطلق "بيت الحرفيين" برنامجًا جديدًا للتبادل الثقافي بالتعاون مع السفارة الفرنسية في دولة الإمارات والمعهد الفرنسي. يدعم برنامج التبادل الثقافي الإبداعي المصممين الفنانين من الإمارات وفرنسا الذين يتركز عملهم على الحرف اليدوية التقليدية ويهدف إلى تسهيل سبل إقامة حوارات دولية جديدة، ودعم شبكة من الحرفيين المحليين، وخلق فرص لتبادل المعارف والخبرات على المدى الطويل للمهنيين في مجال التصميم والحرف اليدوية. يعرض "حرف وحكايات"، أعمال الفنانين الإماراتيين علياء المزروعي، محمد السويدي، سارة النعيمي، والفنانين الفرنسيين جيريمي بليسون، جوزيف ضيدين، ودوميتيل لوزينشي خلال فترة إقامتهم في البلدان الشريكة، والمستوحاة من موضوع التجمع الاجتماعي وفن الحياة، ويسلط الضوء أيضًا على أبرز عملياتهم الإبداعية بكل ما تحمله من أفكار وانعكاسات واكتشافات حول الحرف اليدوية في البلد المضيف.

المزيد

التجربة السرية: مقهى دبس

اكتشف مقهى دبس في ركن مخفي من قصر الحصن الخارجي، وتذوق أشهى المأكولات التي تضم التغميسات العضوية (دبس التمر).

المزيد

بيت القهوة

بيت القهوة هو تجربة ثقافية أصيلة تتضمن محاكاة نموذجية لتقاليد تحضير القهوة العربية وتقديمها للضيوف.

المزيد

تجربة مع... ذي هوست

في موقع خفي في قصر الحصن، ستجدون تجربة فريدة هي الأولى من نوعها، اكتشف الموقع من خلال مجموعة من الأدلة المبعثرة لتجد الكافيه الإماراتي "ذا هوست".

الدخول: مجاني، ضمن رسوم الدخول للمهرجان

المزيد

فيلم المجلس الاستشاري الوطني

يتم عرض فيلم وثائقي عن المجلس الاستشاري الوطني يسلط الضوء على بدايات المجلس الوطني ابتداءً من الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي للمجلس الوطني للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

المزيد

الدخول العام

الدخول مجاني إلى بيت الحرفيين، والأماكن العامة حول المواقع، وتتوفّر التذاكر لدخول قصر الحصن وحضور ورشات العمل الخاصة والفعاليات الأخرى. يمكن حجز التذاكر وشرائها عبر الإنترنت أو في الموقع من خلال شبابيك بيع التذاكر. استمتعوا بزيارتكم لقصر الحصن.

Banner

دخول المجموعات المدرسية

الدخول إلى كافة المواقع مجاني للمجموعات المدرسية. تعرّفوا على المزيد من المعلومات واملؤوا استمارة حجز المجموعات المدرسية من خلال الضغط أدناه. استمتعوا برحلتكم إلى قصر الحصن.

Banner

دخول المجموعات السياحية

يرحّب قصر الحصن بالمجموعات السياحية. اكتشفوا المزيد من المعلومات، أسعار التذاكر واملؤوا استمارة حجز المجموعات السياحية من خلال الضغط أدناه.

Banner