التغرودةالشعر التقليدي المغنّى

العروض

تُعد التغرودة نوعاً من أنواع الشعر الشعبي البدوي. وتطور هذا الشعر الغنائي للتخفيف عن الرحالة أثناء قطعهم المسافات الطويلة خلال رحلتهم في الصحراء على ظهور الإبل.

الحد الأدنى للسن المسموح به: جميع الأعمار

الوقت والتاريخ

1 نوفمبر 2019 - 24 مايو 2020
الأحد و الإثنين 4:00 عصراً - 7:00 مساءً
الأربعاء 4:00 عصراً - 7:00 مساءً
الخميس 10:00 صباحاً - 1:00 ظهراً
الجمعة و السبت 4:00 عصراً - 7:00 مساءً
احجز الآن

الشعر التقليدي المغنّى

أدرجت التغرودة عام 2012 على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية باليونيسكو، وبقي هذا الفن الشعري الغنائي يُمارس على نطاق واسع خلال المهرجانات الاجتماعية والوطنية في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

احجز الآن

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في قصر الحصن

شاشة الماضي: تاريخ اإلمارات

بالتعاون مع «إيمج نيشــن أبوظبي»، إحدى الشــركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، ســيتم عرض سلســلتها الوثائقية «تاريخ الإمارات» في الحصن. تتكون السلســلة من خمســة أجزاء، والتي تســتعرض تراث دولة الإمارات العربية المتحــدة وتســرد تاريخها الموغل في القدم.

الدخول : مجاناً

المزيد

تراث أبوظبي بلسـان رواته

يلتقــي فــي هــذا البرنامــج عدد من الرواة الذين كانوا شــهود عيان على تاريــخ أبوظبــي وتراثهــا، ليتذكروا قصصهم وتجاربهــم الملهمة والمليئة بالمواعظ والحكم، ويشــاركوا الجمهور شــغفهم بهذا التراث.

الدخول : مجاناً

المزيد

عطلة نهاية الأسبوع في الحصن

"عطلة نهاية الأسبوع في الحصن" هي فعالية ترفيهية مصممة خصيصاً لتناسب كافة أفراد الأسرة من الزوار والمقيمين في أبوظبي، حيث تتيح الفرصة للعائلات لزيارة قصر الحصن وتجربة العديد من البرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية.

الدخول : مجاناً

المزيد

العيالة

العيالة من الفنون الاستعراضية التي لها تاريخها البعيد على مدار الأجيال في أنحاء الإمارات، التي تضم الحركات الإيقاعية والغناء والموسيقى. ارتبط فن العيالة برمز الوحدة المجتمعية والتكاتف.

المزيد

الربابة

تعتبر الربابة آلة موسيقية يستخدمها الشعراء الذين يجيدون العزف أثناء أداء قصائدهم، في الحفلات والسهرات الصيفية ومجالس الرجال والأعراس والمناسبات الاجتماعية.

المزيد

النهمة

فن النهمة أو الحدوة من الفنون الشعبية البحرية القديمة. حيث عرفه البحارة في مواسم الغوص وفي مهنة صيد الأسماك أو صناعة الشباك وصناعة المراكب وغيرها من المهن البحرية.

المزيد

الدخول العام

الدخول مجاني إلى بيت الحرفيين، والأماكن العامة حول المواقع، وتتوفّر التذاكر لدخول قصر الحصن وحضور ورشات العمل الخاصة والفعاليات الأخرى. يمكن حجز التذاكر وشرائها عبر الإنترنت أو في الموقع من خلال شبابيك بيع التذاكر. استمتعوا بزيارتكم لقصر الحصن.

Banner

دخول المجموعات المدرسية

الدخول إلى كافة المواقع مجاني للمجموعات المدرسية. تعرّفوا على المزيد من المعلومات واملؤوا استمارة حجز المجموعات المدرسية من خلال الضغط أدناه. استمتعوا برحلتكم إلى قصر الحصن.

Banner

دخول المجموعات السياحية

يرحّب قصر الحصن بالمجموعات السياحية. اكتشفوا المزيد من المعلومات، أسعار التذاكر واملؤوا استمارة حجز المجموعات السياحية من خلال الضغط أدناه.

Banner