يستقبلكم بيت الحرفيين الآن

تجربة ثقافية تحتفي بالتراث المعنوي غير المادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والغني بأشكاله ومضامينه المتعددة. يقع بيت الحرفيين في منطقة الحصن في أبوظبي، ويسلط الضوء على التراث المعنوي غير المادي بمنظور جديد! ليكون منصة تحتفي بالحرفيين والحرف التقليدية الإماراتية، لممارسة ونقل هذه الحرف بتفاعل مع المجتمع، بالإضافة إلى تقديم عروض وورش عمل تعليمية ثقافية، إلى جانب تجربة بيت القهوة.

لمعرفة المزيد

فخراً بخط الدفاع الأول 

يقدم قصر الحصن تذاكر مجانية لكوادر خط الدفاع الأول وذلك تقديراً للجهود المبذولة في حفظ أمن وسلامة المجتمع. العرض يشمل تذكرة دخول لأفراد خط الدفاع الأول، بالإضافة الى ٣ تذاكر أخرى للمرافقين. هذا العرض يسري لغاية 6 أشهر من تاريخ 21 أكتوبر. يجب على الأفراد التحقق من أهليتهم مع إدارة المؤسسة التي يعمل لديها.

للتواصل

تم تطبيق جميع تدابير الصحة والسلامة العامة 

جُهز قصر الحصن بالتدابير الوقائية الموصى بها لضمان تجربة ثقافية عالية الجودة ومنخفضة الاتصال بنفس الوقت للحفاظ على سلامتكم.

لمعرفة المزيد

أبوابنا الآن مفتوحة

تطلب تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، اعتماد طرق جديدة لتوفير تجربة ثقافية وتراثية آمنة وهو ما تم تطبيقه هنا في قصر الحصن.

لمعرفة المزيد

احجزوا تذاكركم عبر الموقع الإلكتروني

نتطلع للترحيب بكم في قصر الحصن. (ملاحظة: الدفع نقداً في موقع الحصن غير متوفر حالياً).

احجز الآن
1 - 11 أغسطس 2022
10:30 صباحًا - 4 عصرًا

الحصن

الفعاليات القادمة

تعرّفوا على الفعاليات الموسمية وخطّطوا تجربتكم القادمة للتعرّف على الفعاليات الثقافية في قصر الحصن.

المخيم الصيفي في الحصن

على مدى أسبوعين، يقدّم بيت الحرفيين ومكتبة أبوظبي للأطفال فعالية المخيم الصيفي في الحصن، مع العديد من الأنشطة الاستثنائية للأطفال! باستخدام التقنيات التقليدية والحديثة، يمكنك تعلم مهارات جديدة وإنتاج أعمال فنية بطريقة مميزة. الأسبوع الأول: 7 – 10 سنوات الأسبوع الثاني: 11 – 15 سنة

الدخول: 150 درهم

المزيد

العيد في الحصن

انضموا إلينا في الحصن للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لمدة أربعة أيام مع عائلاتكم وأحبائكم. تفاعلوا مع الحرفيين المحليين، واقتنوا أساور التلي الخاصة بكم، زينوا أيديكم بالحناء، واحصلوا على العيدية. سيشهد الحدث أيضًا تعاونًا مع Sxilllab، والذي سيقدم صناديق فريدة من نوعها تروج للحرف اليدوية الإماراتية المستوحاة من تاريخ وتراث أبوظبي.

المزيد

Révélations International Biennial of Crafts and Creation 2022

يشارك "بيت الحرفيين" التابع لدائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي في الدورة الخامسة من معرض Révélations International Biennial of Crafts and Creation، للعام 2022، الذي يُقام في Grand Palais في العاصمة الفرنسية باريس. بمشاركة مجموعة من المصممين والفنانين بعرض أعمالهم المستوحاة من البيئة الطبيعية للدولة ومواردها وموادها الخام، بما يتماشى مع استراتيجية الإمارة للحفاظ على التراث الثقافي ودعم قطاع الثقافة والصناعات الإبداعية.

المزيد

نسج الثقافات: من المكسيك إلى الإمارات

يستكشف معرضنا "نسج الثقافات: من المكسيك إلى الإمارات"، الروابط والتأثيرات الفنّية بين الحرف الإماراتية والفنون الشعبية المكسيكية، ويُسلط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافتين من خلال عدسة الإبداع الحرفي والفني. ينظم المعرض بالتعاون مع بيت الحرفيين ومعرض مجموعة "فومينتو كالتشرال سيتي بانامكس – ايه سي"، ويعرض في بيت الحرفيين خلال الفترة من 11 مارس وحتى 25 أغسطس.

الدخول: 250 درهم

المزيد

هدية الحصن :Sxill in a Box

تعاون بين قصر الحصن و Sxilllab Sxill in a Box: يقدم الحصن أربع تجارب لتعزيز المهارات، تُقدم كل منها في مجموعة، مستوحاة من تاريخ وتراث أبوظبي، ويضيء الصندوق على جوانب مختلفة من تاريخنا وثقافتنا، بدءًا من النسيج وصولًا إلى صنع الفخار، ويمكن للعائلات والأفراد تجربة المهارات الفنية والحسية بالوقت الذي يناسبهم في منازلهم. بمناسبة عيد الأضحى، سيكون الصندوق عبارة عن مجموعة تكيّة للتطريز. يعلمك هذا الصندوق مهارة التطريز على التكية الخليجية الكلاسيكية. تكية، مشتقة من كلمة إيتاكي، تعني الاتكاء والاستلقاء ولطالما كانت جزءًا من الثقافة الإماراتية.

المزيد

ركن الحناء في الحصن

انضمي إلينا في الحصن حيث يمكنك تزيين يديك وقدميك بنقشات من الحناء مستوحاة من الزخارف العديدة الموجودة في قصر الحصن وأنماط الحرف اليدوية في بيت الحرفيين.

الدخول: 20 درهم للشخص الواحد

المزيد

مباشر من @QASRALHOSN

ألقوا نظرة على برامجنا الحالية وتعرّفوا على القادم.