مهرجان الحصن

يقدم لكم #مهرجان_الحصن تجربةً تراثية وثقافية إلى جانب العروض الفنية المعاصرة، والتي تنسجم معًا لتهديكم تجربةً احتفالية لا تُنسى. وفقًا لأحدث الإجراءات الاحترازية، يتطلّب من جميع الزوار للدخول إلى مهرجان الحصن 2021 إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية في آخر 72 ساعة عند الدخول إلى المهرجان، إما عبر إظهارها في تطبيق الحصن أو ما يثبت ذلك من الوثائق، إلى جانب إثبات التطعيم على تطبيق الحصن أو شهادة التطعيم، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات في جميع الأوقات. يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا إلى إظهار حالة المرور الأخضر فقط في تطبيق الحصن.

احجز الآن

يستقبلكم بيت الحرفيين الآن

تجربة ثقافية تحتفي بالتراث المعنوي غير المادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والغني بأشكاله ومضامينه المتعددة. يقع بيت الحرفيين في منطقة الحصن في أبوظبي، ويسلط الضوء على التراث المعنوي غير المادي بمنظور جديد! ليكون منصة تحتفي بالحرفيين والحرف التقليدية الإماراتية، لممارسة ونقل هذه الحرف بتفاعل مع المجتمع، بالإضافة إلى تقديم عروض وورش عمل تعليمية ثقافية، إلى جانب تجربة بيت القهوة.

لمعرفة المزيد

فخراً بخط الدفاع الأول 

يقدم قصر الحصن تذاكر مجانية لكوادر خط الدفاع الأول وذلك تقديراً للجهود المبذولة في حفظ أمن وسلامة المجتمع. العرض يشمل تذكرة دخول لأفراد خط الدفاع الأول، بالإضافة الى ٣ تذاكر أخرى للمرافقين. هذا العرض يسري لغاية 6 أشهر من تاريخ 21 أكتوبر. يجب على الأفراد التحقق من أهليتهم مع إدارة المؤسسة التي يعمل لديها.

للتواصل

تم تطبيق جميع تدابير الصحة والسلامة العامة 

جُهز قصر الحصن بالتدابير الوقائية الموصى بها لضمان تجربة ثقافية عالية الجودة ومنخفضة الاتصال بنفس الوقت للحفاظ على سلامتكم.

لمعرفة المزيد

أبوابنا الآن مفتوحة

تطلب تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، اعتماد طرق جديدة لتوفير تجربة ثقافية وتراثية آمنة وهو ما تم تطبيقه هنا في قصر الحصن.

لمعرفة المزيد

احجزوا تذاكركم عبر الموقع الإلكتروني

نتطلع للترحيب بكم في قصر الحصن. (ملاحظة: الدفع نقداً في موقع الحصن غير متوفر حالياً).

احجز الآن

السبت - الخميس 10 صباحاً - 9 مساءً
الجمعة 2 ظهراً - 9 مساءً

 

قصر الحصن، شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
الحصن - أبوظبي

احجز تجربتك الاستثنائية للتعرّف على تاريخ وثقافة أبوظبي.
احجز الآن

الفعاليات القادمة

تعرّفوا على الفعاليات الموسمية وخطّطوا تجربتكم القادمة للتعرّف على الفعاليات الثقافية في قصر الحصن.

يوم في القصر

يركز "يوم في القصر" على الحياة اليومية للذين عاشوا في هذا القصر، حيث ينقل المعرض زواره من خلال روايات التاريخ الشفوي، والوثائق التاريخية، والصور الفوتوغرافية إلى فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وذلك من خلال استعراض حياة شخصيات مستلهمة من التاريخ، مثل المقيمين، والحرّاس، والشخصيات الأجنبية المرموقة التي زارت القصر. يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

الدخول: مجاني، ضمن رسوم الدخول للمهرجان

المزيد

الحصن: معرض عدسة عبر الزمن

يقدم معرض "عدسة خلال الزمن" مجموعة من الصور التي التقطها مؤرخون ورحالة زاروا قصر الحصن إلى جانب مجموعة من الصور الحديثة ومجموعة صور التقطها الفائزون بمسابقة قصر الحصن للتصوير الفوتوغرافي، حيث يكشف المعرض مدى تطور القصر على مر السنوات من خلال الصور. يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

الدخول: مجاني، ضمن رسوم الدخول للمهرجان

المزيد

جلسة تصوير في قصر الحصن

تتيح جلسة التصوير في قصر الحصن الفرصة للزوار لاستكشاف الزي التقليدي الإماراتي، ودمج مجموعة من قطع الملابس مع بعض بشكل تعكس الذوق الشخصي. يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

الدخول: 20 إلى 200 درهم, 1 صورة تكلّف 20 درهم أو تذكرة دخول المهرجان, 5 صور = 70 درهم, 1 صورة مطبوعة = 50 درهم, 5 صور مطبوعة = 200 درهم

المزيد

تجربة مع... ذي هوست

في موقع خفي في قصر الحصن، ستجدون تجربة فريدة هي الأولى من نوعها، اكتشف الموقع من خلال مجموعة من الأدلة المبعثرة لتجد الكافيه الإماراتي "ذا هوست". يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

الدخول: مجاني، ضمن رسوم الدخول للمهرجان

المزيد

ورشة عمل البخور مع اولوفر

تقام الورشة في القصر الخارجي لقصر الحصن، وتمنحك فرصة ابتكار بخور خاص بك مستوحى من عبق التاريخ المنتشر في مختلف أرجاء قصر الحصن. يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

الدخول: 130 درهم

المزيد

فيلم المجلس الاستشاري الوطني

يتم عرض فيلم وثائقي عن المجلس الاستشاري الوطني يسلط الضوء على بدايات المجلس الوطني ابتداءً من الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي للمجلس الوطني للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. يتوجّب على جميع الزوار إبراز نتيجة PCR سلبية في آخر 72 ساعة لدخول موقع الفعالية، مع الإبقاء على إلزامية إبراز تصريح المرور الأخضر في تطبيق الحصن وارتداء الكمامات.

المزيد

مباشر من @QASRALHOSN

ألقوا نظرة على برامجنا الحالية وتعرّفوا على القادم.