قصر الحصن
معلَم تاريخي

مر قصر الحصن بالعديد من المراحل على مدار السنين فقد كان مقراً للحكم ومنزلاً للأسرة الحاكمة وملتقىً للحكومة ومجلساً استشارياً وأرشيفاً وطنياً، فبات يمثل القلب النابض في أبوظبي والشاهد الحي على محطات تاريخها العريق.

play

قصر الحصن

هو أعرق وأقدم بناء تاريخي قائم في أبوظبي، يحتوي على أول هيكل دائم في المدينة، ألا وهو برج مراقبة الذي تم بناؤه في تسعينيات القرن الثامن عشر، لحماية طرق التجارة الساحلية لأبوظبي وحماية المجتمعات المتنامية على هذه الجزيرة.

اكتشفوا المزيد

Home Banner

Home Banner

Home Banner

المجلس الاستشاري الوطني

تم تأسيس المجلس الاستشاري الوطني على يدي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بين العام ١٩٦٨ و ١٩٧٠. احتضن هذا المبنى العديد من النقاشات وكان شاهداً على العديد من القرارات. استضاف أيضاً النقاشات الاتّحادية والوطنية حتى أواخر التسعينيات. شهد هذا المبنى على تطوّر الأنظمة الحكومية الحديثة والعصرية على المستويين المحلي والوطني، والتي كانت لها أساساتها في المفاهيم التقليدية للمجلس والشورى.

بيت الحرفيين

يعتبر بيت الحرفيين محوراً رئيسياً للاحتفال، الترويج والمحافظة على التراث غير المادي للإمارات. جهود منسّقة تُبذل لحماية الحِرف التقليدية الإماراتية وتعزيز تواجدها بين الأنشطة الثقافية المعاصرة، كما سيقدم بيت الحرفيين حزمة من الدورات التدريبية وورش العمل التعليمية وغير ذلك من الفعاليات العامة.

اكتشفوا المزيد